جمعية علماء اليمن تدعو للمشاركة لانتخاب مرشح التوافق الوطني للرئاسة
شارك

20/2/2012 - الصحوة نت – صنعاء

دعت جمعية علماء اليمن بجميع فروعها جميع المواطنين إلى الحرص على المشاركة في انتخاب المرشح التوافقي الأخ عبدربه منصور هادي ، ونقلت وكالة الأبناء اليمنية سبأ أن الجمعية اعتبرت في بيانها الصادر اليوم الاثنين انتخاب المرشح التوافقي المخرج للوطن من الازمة التي اثقلت كاهله على مدى الاشهر الماضية و التي مس ضررها كل فرد من افراد المجتمع.

وأضافت الوكالة أن الجمعية حثت في بيانها جميع المواطنين على التفاعل الجاد مع العملية الديمقراطية والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم غد الثلاثاء.

وبحسب وكالة  سبأ  فإن علماء اليمن أكدوا أن التوافق على شخص المرشح هو تزكية له على حسن أدائه في منصب نائب  لرئاسة الجمهورية في الماضي،  وعلى قدرته الفائقة في تسيير دفة الحكم و التعامل مع الازمة بقدرة ورضاء و صبر رغم الصعوبات و المعوقات و التشعبات.

وأضافت الوكالة  أن جمعية العلماء شددت على "أن المشاركة في عملية الانتخاب قد أصبحت ضرورة ملحة " ملزمة لكل فرد في اليمن ، ولفتت إلى أن المتقاعس عن المشاركة يعد مقصراً في واجبه الشرعي المتمثل في الحفاظ على وحدة  الوطن و المجتمع و تجنيبه الويلات و الفتن ، والذي لن يتم إلا من خلال المشاركة في العملية الانتخابية.