قال إن اللجنة ستفضح الجهات والأشخاص المعرقلين للمبادرة وآليتها للرأي العام.
الناطق بإسم اللجنةالعسكرية يكشف تشكيل 4 لجان لإستكمال إنهاءالمظاهرالمسلحة بصنعاء
شارك

4/4/2012 - الصحوة نت – صنعاء

كشف الناطق بإسم لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء علي سعيد عبيد، عن تشكيل أربع لجان من اللجنة العسكرية ستقوم ابتداء من السبت المقبل بالنزول الميداني إلى جميع أحياء أمانة العاصمة صنعاء لاستكمال ما تبقى من إزالة المظاهر المسلحة والمتاريس ورفع النقاط وإنهاء كافة العراقيل والصعوبات التي يواجهها المواطنون في أحيائهم السكنية.

 

وأوضح في تصريح لـ" 26سبتمبرنت " أن اللجان الأربع زودت بكشوفات ومعلومات كاملة عن الأماكن التي مايزال فيها مسلحون وأولئك الذين ما يزالون يتمترسون في بعض المنازل والمدارس, لافتا إلى أن ما تبقى من نقاط في الشوارع سيتم إزالتها وإحلال نقاط أمنية بدلا عنها تحت إشراف وزارة الداخلية.

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته اللجنة أمس برئاسة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

 

وأشار عبيد إلى أن إحدى اللجان كلفت بمهمة فتح طريق صنعاء مأرب وإزالة النقاط القبلية وتلك التي تتبع بعض الأحزاب السياسية وإحلال وحدات من مختلف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بدلا عن المجاميع القبلية وستقوم هذه الوحدات بتأمين الطريق والمواطنين وستعمل تحت إشراف وزارة الداخلية.

 

وأكد أنه في حال إذا لم تتجاوب بعض الجهات أو الأشخاص مع اللجنة العسكرية لاستكمال مهامها تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة, فان اللجنة ستضطر إلى عقد مؤتمر صحفي وفضح تلك الجهات والأشخاص المعرقلين للرأي العام.