بعد يوم واحد على تسليم المتمرد طارق صالح اللواء لخلفه المعين..
أركان حرب اللواء الثالث حرس ينشر الدبابات بمحيط المعسكر ويحرض الجنود ضد الحليلي
شارك

4/5/2012 - الصحوة نت – خاص:

قالت مصادر مؤكدة لـ" الصحوة نت",إن أركان حرب اللواء الثالث حرس جمهوري قام بنشر الدبابات بمحيط المعسكر وتحريض الجنود ضد القائد الجديد عبدالرحمن الحليلي بتوجيهات من الرئيس المخلوع ونجله احمد.

يأتي ذلك بعد يوم واحد على إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر رضوخ المتمرد طارق صالح لقرار إقالته وتسليمه قيادة اللواء الثالث حرس جمهوري إلى خلفه المعين عبدالرحمن الحليلي.

وذكر موقع " الأهالي نت ", نقلا عن مصادر عسكرية أن العميد طارق محمد عبدالله صالح، عاود اليوم الجمعة تمرده على قرار الرئيس,واقتحم اللواء الثالث حرس جمهوري بأوامر من صالح.

وقال الموقع إن طارق وجه ضباط وأفراد اللواء الثالث رفع الجاهزية ونشر الدبابات حول اللواء.

 وأجل جمال بن عمر عودته إلى نيويورك لرفع تقريره النهائي، إلى السبت، بعدما كان مقررا أن يغادر الأربعاء.

ومن المتوقع أن يرفع تقريره بشكل مبدئي إلى مجلس الأمن الدولي يوم 17 مايو الجاري لشرح نتائج زيارته الحالية إلى اليمن ولقاءاته مع مختلف الإطراف ومستوى التقدم المحرز في العملية السياسية.

 وتمرد طارق صالح نجل شقيق المخلوع ومحمد صالح الأحمر عن تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بإقالتهما من منصبيهما من  الحرس الخاص واللواء الثالث حرس والقوات الجوية على التوالي قبل حوالي شهر.

وأفلحت تهديدات جمال بن عمر عقب مجيئه في زيارة إلى اليمن برفع توصية لمجلس الأمن لفرض عقوبات على الأشخاص المتمردين على قرارات الرئيس في إجبار محمد صالح الأحمر على الرضوخ لتسليم منصبه إلى خلفه المكلف راشد الجند في الـ24 ابريل الماضي.