باحث يمني يفوز بجائزة المدعي العام للتميز في كندا
شارك

3/5/2012 - الصحوة نت ـ متابعات

منحت حكومة ولاية اونتاريو ـ كبرى الولايات الكندية ـ يوم الاربعاء جائزة المدعي العام للتميز للباحث اليمني الدكتور محمد عوض باعبيد. و جاءت الجائزة تقديرا للجهود المتميزة التي بذلها الباحث باعبيد لرفع مستوى الوعي لدى ضحايا العنف الاسري بين الجاليات المسلمة في كندا من خلال مركز الدعم الاجتماعي و الاندماج للمسلمين الذي يقع مقره في مدينة لندن اونتاريو في كندا.

 

و تمنح جائزة المدعي العام في كندا للباحثين و المتطوعين الذين يكرسوا انجازاتهم المميزة في مجال مناهضة العنف. كما ان الجائزة تمنح لاصحاب الخدمات الابداعية التي يتم توظيفها في تقديم الدعم لضحايا جرائم العنف.

 

محمد باعبيد الحاصل على شهادة الدكتوراه من معهد علم النفس في جامعة ايلانجن نورنبرج في المانيا و الذي هاجر الى كندا قبل 12 عاما قادما من اليمن قام بتاسيس مركز الدعم الاجتماعي و الاندماج للمسلمين. المركز الذي انشاءه باعبيد لمساعدة الاسر المسلمة المهاجرة الى كندا هربا من مناطق الحرب يهدف الى ردم الهوة بين تلك المجتمعات الاسلامية المهاجرة و جمعيات مناهضة العنف.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور باعبيد اختير ضمن اكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة في العالم للعام 2011 لدوره في تطوير برامج تتعلق بامان الاسرة المسلمة في كندا وفقا لتقرير الذي صدر عن المركز الملكي الاسلامي للدراسات الاستراتيجية.