اليونيسيف: 60%من الأطفال في اليمن يعانون من سوء التغذية المزمن
شارك

16/7/2012 - الصحوة نت ـ متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أن مئات الآلاف من الأطفال يواجهون خطر الجوع في اليمن مع معاناة ما يقرب من مليون منهم من سوء التغذية وتمثل اليمن ثاني دولة في العالم تعاني من سوء التغذية لدى الأطفال .

 

 

وأكد جيرت كابيليري ممثل اليونيسيف في اليمن في بيان صحفي له اليوم الاثنين "أن ما يقرب من ستين بالمائة من الأطفال في اليمن تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية المزمن, وهذا يجعل اليمن أعلي بلد بالنسبة لمعدلات سوء التغذية بعد أفغانستان"، مضيفاً أن 250 ألف طفل في اليمن اليوم يتعرضون لخطر الإصابة بالجفاف ويترتب علي ذلك عواقب أخري إذا لم نتصرف علي الفور ".

 

  إلى ذلك قال جوي سينجا مدير مكتب منظمة "أوكسفام الانسانية" أن ما يقرب من 44 بالمائة من سكان اليمن حالياً أو حوالي عشرة ملايين شخص هم جياع وليس لديهم ما يكفي من الأغذية ونحن نشهد في الميدان انخفاض قدرة الناس علي شراء الأغذية تدريجياً.

 

  مرجعاً ذلك إلي تزايد البطالة وعدم قدرة الناس علي العمل في الزراعة أو صيد الأسماك بسبب عدم توفر الكهرباء وارتفاع أسعار الوقود .

 

من جانبها دعت منظمات الإغاثة العاملة في اليمن المجتمع الدولي إلي تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية إلي اليمن الذي يعيش علي حافة الكارثة نظراً لأنه يعاني بأكمله من الفقر المزمن .