رئيس وزراء الكويت يتوجه إلى تركيا في زيارة رسمية

رئيس وزراء الكويت يتوجه إلى تركيا في زيارة رسمية

غادر رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والوفد المرافق له بلاده، اليوم الأربعاء متوجها إلى أنقرة في زيارة رسمية إلى تركيا تستمر عدة أيام، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

ويرافق رئيس الوزراء الكويتي وفد رفيع المستوى يضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد ناصر الروضان، ورئيس وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله الحميضي،

ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وديوان ورئيس مجلس الوزراء والحرس الوطني وهيئة تشجيع الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار وسفير الكويت لدى تركيا غسان يوسف الزواوي.

وكان مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وليد الخبيزي، أعلن أمس، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الرسمية الى تركيا اليوم ستشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وأضاف الخبيزي في تصريح صحفي، أن الاتفاقيات تشمل مجال الطيران المدني والازدواج الضريبي والتعاون في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفي مجال الاتصالات، وأيضا بروتوكول للتعاون بين الحرس الوطني والدرك التركي.

وأوضح أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم، وهي معدّة منذ 3 أشهر، وتأتي في سياق الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى "الزيارات الرفيعة المستوى التي جرت هذا العام بداية مع زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتركيا في مارس/ آذار الماضي، والزيارتين اللتين أجراهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للكويت خلال مايو/أيار ويوليو/تموز الماضيين".

وبحسب الخبيزي "سيعقد خلال الزيارة منتدى لرجال الأعمال في كلا البلدين بمدينة اسطنبول سيشارك فيه وزير التجارة والصناعة الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان".


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى