الأكوع يُناقش مع نظيره الأردني التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة

الأكوع يُناقش مع نظيره الأردني التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة

ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع اليوم في العاصمة الأردنية عمان، مع وزير  الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور صالح الخرابشة،  إمكانيات التعاون الثنائي في مجالات الطاقة المتجددة للاستفادة من خبرة الاشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية في استخدامات الطاقة المتجددة بشقيها الشمسية و طاقة الرياح على مستوى الشبكات العامة وكذلك استخدامات الغاز في توليد الكهرباء.

وقال الأكوع في اللقاء "إن اليمن تتميز بامتلاكها امكانيات عالية لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة  الرياح والطاقة الشمسية في اكثر منطقة على مستوى الجمهورية اليمنية.

وأضاف الوزير أن التعاون المشترك بين اليمن والأردن في تبادل الخبرات الفنية والهندسية في مجال الكهرباء والطاقة، يرتقى إلى إستمرار خلق شراكات جديدة وفرص استثمارية متنوعة يستفيد منها البلدين.

من جانبه رحب وزير  الطاقة والثروة المعدنية  الأردني الدكتور صالح الخرابشه، بزيارة معالي الوزير الاكوع، واكد على الاستعداد لإستمرار التعاون المشترك بين اليمن والأردن، مبدياً إستعداد وزارة على تقديم الدعم الفني ومشاركة خبراتهم في مجالات التشريعات القانونية التي اقرتها الأردن في مجالات الكهرباء وتنظيم عمل القطاع الخاص في توليد الكهرباء.

وقال الخرابشه " إن الأبواب مفتوحة أمام اليمنيين للاستفادة من التجارب التي خاضتها الأردن وأثبتت جدوى اقتصادية وكفاءة عالية في التّشغيل، و تحقيق الأفكار التي تتناسب مع مستوى تنفيذها بحسب الاحتياج."

حضر اللقاء نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي وسعادة سفير بلادنا في المملكة الأردنية الهاشميّة، الاستاذ/ علي العمراني.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى