وكيل نيابة يتنحى عن التحقيق في قضية مقتل ضابط أمن قتل برصاص قيادي حوثي

وكيل نيابة يتنحى عن التحقيق في قضية مقتل ضابط أمن قتل برصاص قيادي حوثي

أقدم وكيل نيابة سبرة إب وسط اليمن على التنحي من مهامه الموكلة إليه للتحقيق في قضية مقتل نائب مدير أمن السبرة برصاص مليشيا الحوثي الإنقلابية.

 

مصادر متطابقة أفادت لـ"الصحوة نت" أن وكيل نيابة مديرية السبرة، بمحافظة إب تنحى عن التحقيق في مقتل ضابط أمن على يد مسلحين حوثيين منتصف نوفمبر الماضي.

 

وبحسب مذكرة رفعها القاضي "مصطفى الزبيدي" إلى النائب العام بالمحافظة وحصلنا على نسخة منها ، طالب فيها بإعفائه من التحقيق في قضية مقتل نائب مدير أمن مديرية السبرة العقيد "أحمد الجماعي" على يد مسلحين حوثيين، بسبب تهديدات المسلحين لهم وعدم أمان إجراءات التحقيقات.

 

وقال القاضي في مذكرته، إن المتهم "أبو حرب النوعة" وعصابته المسلحة لايزالون غير خاضعين لسلطات النيابة والأجهزة الأمنية وأن كثير من أفرادهم ينتشرون في المرافق والنقاط في المديرية ما يهدد خطراً عليهم .

 

يذكر بأن المتهم بقتل العقيد "الجماعي" قيادي في مليشيا الحوثي ويعمل مسؤولاً لما يسمى بالأمن الوقائي التابع للحوثيين في المديرية، وسبق أن تم حجزه في سجن الإحتياط، لكنه استطاع بنفوذه الخروج من السجن بحماية من الحوثيين.

 

وقتل العديد من المواطنين من أبناء إب برصاص قيادات حوثية أو من مسلحين تابعين للمليشيا الإنقلابية ـ مستغلين نفوذهم وسيطرتهم بقوة السلاح دون رادع من ضمير أو قانون في ظل غياب وشلل للأجهزة الأمنية والقضائية الخاضعتين لسيطرة وتوجيهات مليشيا الحوثي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى