التعليم العالي الخاضعة للمليشيات توجه جامعة إب بقبول مئات الطلاب الحوثيين بطريقة مخالفة

التعليم العالي الخاضعة للمليشيات توجه جامعة إب بقبول مئات الطلاب الحوثيين بطريقة مخالفة

أقدمت رئاسة جامعة إب على قبول توجيهات مليشيا الحوثي بقبول طلاب وطالبات من الموالين للمليشيا بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وبدون اختبارات القبول واجراءات التسجيل.

وقالت مصادر بجامعة إب إن نيابة شؤون الطلاب قبلت قرابة أكثر من 180 طالبا وطالبة بمختلف الأقسام والكليات بالجامعة بطريقة مخالفة لكل اللوائح والأنظمة والقوانين المنظمة لعملية التسجيل والقبول.

وبحسب المصادر فإن إجمالي من تم قبولهم يصل ما بين 300 إلى350 طالب خلال الفترة الماضية وكانوا على دفعتين.

وأكدت المصادر بأن الطلاب تم قبولهم ضمن كليات طبية وهندسية خصوصا الطب البشري والمختبرات والهندسة المدنية والمعمارية وطب الأسنان وعلوم الحاسوب والمايكرو بيلوجي وغيرها من الكليات التي تم القبول فيها.

وأضافت المصادر بأن وزارة التعليم العالي الخاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء وجهت جامعة إب بقبول عشرات الطلاب والطالبات بعدد من كليات الجامعة والتي وصفت بأنها فضيحة جديدة تضاف لسجل المليشيا كونها تجري بصورة مخالفة لكل لوائح وانظمة وقوانين القبول والتسجيل.

وحرمت جامعة إب آلاف الطلاب من أبناء المحافظة بحجة الطاقة الاستيعابية التي أعلن عنها فيما فتحت الباب بمصراعيه للمحسوبين على مليشيا الحوثي وفي نفس الوقت بعد انتهاء التسجيل والقبول ومضي فصل دراسي كامل.

يذكر أن جامعة إب سبق وأن قبلت أكثر من 150 طالب وطالبة من المحسوبين على جماعة الحوثي بعد مضي أسابيع من الدراسة وبعد انتهاء عملية القبول والتسجيل وبدون رسوم دراسية أو اختبارات القبول في الوقت الذي حرم آلاف الطلاب والطالبات من عملية القبول بسبب الإجراءات الروتينية والسياسات القائمة لإدارة الجامعات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى