منظمة "صدى" تعبر عن قلقها الشديد من تزايد الانتهاكات ضد الصحفيين و تدعو لوقفات تضامنية بالمحافظات المحررة

منظمة "صدى" تعبر عن قلقها الشديد من تزايد الانتهاكات ضد الصحفيين و تدعو لوقفات تضامنية بالمحافظات المحررة

دعت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين"صدى" الى تنفيذ وقفات غدا السبت في المحافظات الخاضعة للشرعية للتضامن مع الزملاء عوض كشميم وفتحي بن لزرق ومؤسسة الشموع واذاعة بندر عدن جراء الانتهاكات التي تعرضوا لها.

وأهابت صدى كافة الزملاء في المحافظات المختلفة لتنفيذ الوقفات للمطالبة بالافراج الفوري عن الزميل عوض كشميم الذي يخضع لاعتقال غير قانوني لدى السلطة المحلية في حضرموت، والمطالبة بحماية الزميل فتحي بن لزرق جراء التهديدات الامنية التي تعرض لها من جهات امنية في عدن، والتحقيق في جريمة احراق مؤسسة الشموع والاعتداءات المتتالية على طاقمها، وكذلك في جريمة استهداف ابراج اذاعة بندر عدن .

ودعت الحكومة الشرعية والسلطات المحلية بالمحافظات إلى تحمل مسؤلياتها في حماية أرواح وممتلكات الإعلاميين والصحفيين ومؤسساتهم وضمان تحقيق حرية التعبير التي كفلها القانون والقوانين الدولية.

واستنكرت صدى هذه الانتهاكات بأشد العبارات معبرة عن قلقها الشديد من تزايد الانتهاكات التي تمارس ضد الحريات الاعلامية في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية ، ومحذرة من انتقال عدوى التضييق والملاحقة والاستهداف الممنهج من ثقافة وسلوك مليشيا الانقلاب الى السلطات الشرعية.

وأوضحت ان الصحفيين تعرضوا لانتهاكات خطيرة استهدفت حياتهم وحرياتهم ومؤسساتهم في صنعاء ما اضطرهم للنزوح الى المحافظات التي تخضع للشرعية بحثا عن الحرية والحقوق، وفي الوقت الذي ننتظر فيه قيام الحكومة بمتابعة قضايا الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي والاهتمام بالصحفيين النازحين والمشردين قسرا، نفاجأ بتنامي الخطر على الصحفيين في المحافظات الخاضعة لها بتكرار الاعتداءات عليهم.

واهابت  بالإعلاميين والصحفيين الوقوف والتضامن من خلال وقفات احتجاجية تضامنية مع زملاء المهنة.. يوم غدا السبت الموافق 3/3/2018م، داعية وسائل الإعلام لتغطية فعاليات التضامن يوم غد.. ومشيدة  بالدور الكبير لوسائل الاعلام في التفاعل مع قضايا الصحفيين .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى