السلطة المحلية بحضرموت تنظم حفل تكريمي لأمهات الشهداء والمبرزات

السلطة المحلية بحضرموت تنظم حفل تكريمي لأمهات الشهداء والمبرزات

نظمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ،اليوم، حفلاً خطابياً وتكريمياً بمناسبة اختتام فعاليات أعياد الأم والمرأة (21 مارس عيد الأم – 8 مارس اليوم العالمي للمرأة) .

 

وفي الحفل الذي حضرته أمهات وزوجات وبنات شهداء الواجب في النخبة الحضرمية والقيادات النسوية والنساء المبرزات في المؤسسات والمكاتب والمرافق الحكومية ، رفع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني التهاني لنساء حضرموت في المدينة والريف وأينما كن في مواقع العمل والانتاج بمناسبة مارس شهر المرأة .

 

وقال المحافظ "إن حضرموت تنعم اليوم بالأمن وتطبيع الحياة بفضل الأم التي قدّمت أغلى ما عندها وهو الشهيد من أجل تحرير حضرموت وعزتها ورفعتها ، والمرأة اليوم تلعب دوراً مهماً في عملية البناء والتنمية في مختلف مرافق العمل الحكومية والخاصة ، وفي التربية لبناء جيل المستقبل ".

 

وأضاف"أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي المرأة جل اهتمامها وستواصل دعمها لتتبوأ مراكز قيادية في مؤسسات الدولة وتنال فرص عمل في المرافق الحكومية والقطاع الخاص تنفيذاً لما جاء في بنود اتجاهات عمل المحافظ ، كما ستحظى أم الشهيد وأسرته برعاية خاصة لتعيش بكرامة وعزة ".

 

وأعلن المحافظ البحسني أنه في هذا الاتجاه يجري العمل حالياً لإنجاز مشروع بناء مساكن لأسر الشهداء بعد استلام الأرضية الخاصة بذلك عرفاناً لتضحيات أبناء حضرموت من النخبة الحضرمية الذين روت دماؤهم أرضها في سبيل التحرير والكرامة .

 

وأشار محافظ حضرموت الى أن المرأة المتعلمة اليوم يقع على عاتقها مساندة مجتمعها في إصلاح إعوجاج بعض الافكار المنحرفة والهدامة لبعض شبابنا وفي الدعوة الى تماسك المجتمع وتكافله وتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها حضرموت والوطن بأكمله .

 

وكانت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة فائزة فرج بامطرف أعربت في كلمتها نيابة عن المرأة الحضرمية عن سعادتها باهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بإقامة هذا الحفل لتكريم المرأة ، واهتمام المحافظ البحسني بقطاع المرأة ودعمها ورعايته للعديد من المناشط والفعاليات التي تترجم رؤيته لتمكينها وصولاً الى المساهمة في صنع القرار ، وتوجيهه للمرافق المختلفة لتكريم المرأة عرفاناً بدورها في ميدان العمل ، واهتمامه الخاص بأم وأسرة شهداء الواجب .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى