371 انتهاكا أقدمت عليه مليشيا الحوثي بعمران خلال النصف الأول من 2018

371 انتهاكا أقدمت عليه مليشيا الحوثي بعمران خلال النصف الأول من 2018

رصد مركز المستقبل الإعلامي بمحافظة عمران، بالتعاون مع بعض المنظمات العاملة بمجال حقوق الإنسان، ٣٧١ انتهاكا باشرت في ارتكابه مليشيا الحوثي بحق المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة، في محافظة عمران، خلال النصف الأول من العام الجاري ٢٠١٨.

وتصدرت انتهاكات الطفولة قائمة الانتهاكات من حيث عددها، حيث بلغت ١٧٥ حالة انتهاك، أقدمت عليها مليشيا الحوثي بمختلف مديريات المحافظة، حيث بلغت حالات التجنيد الاجباري ١١٤ حالة، وهو ثلثا العدد تقريبا، لتأتي بعدها حالات القتل ب. ٤٧ حالة قتل في صفوف الأطفال، بالإضافة إلى ٩ حالات اختطاف، و ٦ حالات إصابة.

ويأتي الاعتداء على الأشخاص ثانيا بــ ١٢١ حالة انتهاك، تصدرت الاختطافات قائمتها بــ ٥٦ حالة اختطاف لمواطنين بغير حق، وتوزعت ٦٥ حالة انتهاك بين قتل، واعتداء جسدي، وتهديدات، وملاحقات، وإقصاء.

وأما ثالثا فقد حلت الانتهاكات في مجال الحقوق والحريات، والاعتداء على مؤسسات الدولة، بــ ٧٥ حالة انتهاك، توزعت بين مداهمة ونهب وتفجير منازل ودور قرآن في مختلف مديريات المحافظة، إضافة إلى السرقات، واحتجاز مركبات مواطنين، ونهب مساعدات، وأخذ جبايات من المواطنين بالقوة، ومضايقات، واعتداء على منظمات وإطلاق النار عليها، إضافة الى نهب إيرادات الدولة، والذي يعد انتهاكا صارخا لمؤسسات الدولة، من قبل مليشيا لا تعترف بدين ولا بدولة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى