مشايخ صعدة :إيران حاولت صناعة«حزب الله»آخر باليمن والتحالف أفشل مخططها

مشايخ صعدة :إيران حاولت صناعة«حزب الله»آخر باليمن والتحالف أفشل مخططها

نظمت وزارة الإعلام السعودية، اليوم الخميس، ندوة بعنوان «صعدة جذور المشكلة وطموح التحرير»، بمشاركة مشايخ قبائل بمحافظة صعدة، وبحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين السعوديين.

وتناولت الندوة مناقشة عدد من المحاور حول محافظة صعدة شملت وقوف أبناء صعدة مع الحكومة الشرعية وقوات التحالف، وظهور جماعة الحوثي في صعدة ونشأتها وتمردها وتدخلها في شؤون السلطات المحلية وحروبهم مع القبائل، كما تطرقت الندوة إلى متطلبات التحرير، وإعادة البناء بعد التحرير.

وفي الندوة التي عقدت بمقر وزارة الإعلام بالرياض، اكد مشائخ صعدة ان ابناء المحافظة يتوقون لدولة المواطنة المتساوية وينتظرون تحرير المحافظة وبقية المحافظات بفارغ الصبر وهم على استعداد للإلتحاق بصفوف قوات الشرعية عبر الاراضي التي تحررت في صعدة.

وجدد مشايخ صعدة التحذير من الاستمرار في منح مليشيا الحوثي الانقلابية فرصة لترتيب وضعها في ظل الانهيارات التي تعانيها في مختلف الجبهات، مشيرين إلى استغلال المليشيات للوقت والضغوط على الشرعية لوقف تقدم الجيش خصوصاً في الساحل الغربي، لحشد المقاتلين وحفر المتارس والانفاق والحصول على المزيد من شحنات الاسلحة المهربة من إيران.

وأوضح المشايخ أن إيران حاولت صناعة حزب الله آخر في اليمن لتحقيق أطماعهم التوسعية، وتحقيق أهدافهم، وزعزعة أمن المملكة العربية السعودية، حيث أوفدت إيران لصعدة خبراء لدراسة الوضع الفكري والتمسك الديني لدى أبناء المحافظة إلا أنهم فشلوا في ذلك لما وجدوه من تمسك لدى أبناءها، وعلى ذلك أيقنت أن قوة السلاح هي التي ستحقق أهدافهم في المحافظة، ونشأت بعدها جماعة الحوثي برئاسة بدر الدين الحوثي.

وأشاد مشائخ صعدة بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، لليمن عامة وأبناء صعدة بشكل خاص، مشيدين بجهود التحالف العربي لدعم الشرعية والذي لولاه لكانت اليمن مركزاً رئيسياً للمشروع الخميني في المنطقة ومختطفة من شعبها ومحيطها العربي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى