إب.. مقتل مواطن برصاص مسلح حوثي بمديرية المخادر ونجاة آخر في النادرة

إب.. مقتل مواطن برصاص مسلح حوثي بمديرية المخادر  ونجاة آخر في النادرة

نظم عدد من أبناء أسرة بيت "النظاري" اليوم وقفة احتجاجية بمدينة إب للمطالبة بالقبض على أحد الجن المتهمين بجريمة قتل.

 

وطالب المحتجون من أبناء قبيلة النظاري في بيان صادر سرعة إلقاء القبض على الجاني، والتحرك الجاد لما فيه حقن الدماء وحفظ الأرواح والممتلكات وحفظ السلام العام في المديرية والمحافظة.

وأكد بيان الوقفة التضامنية لأبناء قبيلة آل النظاري بأن القبيلة سوف تتخذ موقف أحادي سيخلق الفوضى وسيحدث ما لا يحمد عقباه في حال عدم إلقاء القبض على الجاني.

وقتل يوم أمس الشاب "شعيب محمد صالح النظاري" برصاص مسلح يدعى نصيب حاتم في مفرق حبيش بمديرية المخادر، شمال مدينة إب، في ظل فلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسلطات المليشيا الحوثية.

وقالت مصادر خاصة بأن مشرف المليشيا صالح حاجب حضر الوقفة لمعرفة مطالبة المليشيا وألقى فيهم كلمة يطالبهم فيها بالتوجه إلى جبهة الساحل الغربي في الوقت الذي لاقت مطالبه استهجان المحتجين وغضبهم.

في صعيد متصل.. نجا مواطن من محاولة اغتيال تعرض لها اليوم من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية بمحافظة إب ونقل للمستشفى لتلقي العلاج جراء إصابته البالغة.

وقالت مصادر محلية إن المواطن "موفق عبدالحميد الخطيب" نجا اليوم من محاولة اغتيال بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل مليشيا الحوثي بسوق مديرية النادرة شرق محافظة إب.

وأضافت المصادر أن المليشيا أطلقت الرصاص على "الخطيب" بعد خلافات بينه وبين اللواء عبدالحافظ السقاف المعين من قبل الإنقلابيين مدير أمن محافظة إب والذي يسعى للسطو على أرضية تابعة للمواطن الخطيب في منطقة "اللكمة" قرب معسكر الجبانة الذي سيطر عليه السقاف وبنى منزلا له بعد مصادرة أراضي مواطنين آخرين.

وأكدت المصادر مشاركة مدير أمن مديرية النادرة المعين من قبل الإنقلابيين العقيد أحمد سفيان في محاولة اغتيال المواطن "موفق الخطيب" بعد يومين من حدوث خلاف واشتباك بالأيدي بين الخطيب وحراسة اللواء السقاف.

وتمارس عصابات تابعة للسقاف عمليات إرهاب للمواطنين بمديرية النادرة بهدف السطو على أراضيهم وممتلكاتهم والإيعاز لهم بأنه يمسك زمام أمن إب وبأنه قاد تمرد ضد الرئيس هادي في عدن قبيل عاصفة الحزم في مارس 2015م.

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى