مليشيا الحوثي ترعى الفوضى الأمنية بالمحافظة.. قتلى وجرحى مدنيون في العدين بإب

مليشيا الحوثي ترعى الفوضى الأمنية بالمحافظة.. قتلى وجرحى مدنيون في العدين بإب

قتل شابان بمحافظة إب وأصيب ثالث، اثنان منهما برصاص مسلحي مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقالت مصادر محلية متطابقة إن مليشيا الحوثي أقدمت على قتل الشاب عمر عبده أحمد حسن الهناهي واصابت شاب آخر بمديرية العدين غرب محافظة إب.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي الانقلابية ترصدت لأقارب واصدقاء أحد العرسان والذي تم أخذه في موكب زفاف إلى منطقة "عنه" وبعد عودتهم من زفاف العريس اعترضهم طقم حوثي في الطريق وحصل مشادات كلامية بين مسلحي الحوثي وبين الشاب بشار علي محسن محمد الزيادي وتطور حد التهديدات المتبادلة بإطلاق النار.

وحاول شقيق الشاب بشار علي محسن محمد الزبادي منع أخيه من تصعيد الموقف خوفا من حدوث اقتتال غير أنه وقعت يده على زمان سلاح شقيقه لتخرج رصاصة أصابت أخيه إصابة بالغة.

ونقل الشاب "بشار"  بعد ذلك إلى متن إحدى السيارات بهدف إنقاذه واتجهوا بسرعة صوب مدينة العدين غير أن مسلحي مليشيا الحوثي في نقطة الصلبة اعترضوا المسعفين وباشروهم بإطلاق الرصاص الحي.

وتسبب إطلاق النار بمقتل الشاب عمر الهناهي ومقتل الجريح الزيادي وإصابة شاب آخر.

ونقلت مصادر محلية أخر إن مسلحين تابعين لمدير أمن مديرية العدين أقدموا على اقتحام قرية والد العريس "عصام عبدالله العسيلي" مساء الأحد وأطلقوا النيران باتجاه المنزل  ومحاصرة منزلهم وروعوا الأطفال والنساء في الوقت الذي غادر العريس البيت والقرية إلى جهة مجهولة.

 

 

وأكدت مصادر محلية وسكان أن مليشيا الحوثي الانقلابية مارست تصرفات مشينة وغير مألوفة تجاه أهالي المنطقة وأسرة القتيل الشاب بشار الزيادي في الوقت الذي كانت أسرته تقوم بتغسيله وتكفينه وتستعد لدفنه وتم اقتحام المنزل واختطاف شقيقه وسط ذهول مجتمعي من تصرف وسلوكيات المليشيا الحوثية.

واختطفت المليشيا الحوثية عددا من أقارب العريس وأهالي القرية واقتادوهم إلى سجونهم بمديرية العدين.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من مقت الطفل عبدالرحمن أكرم عطران برصاص مسلح حوثي ومقتل مواطن وإصابة آخر برصاص نجل القيادي الحوثي علي شرف الدين بمدينة إب.

وتشهد محافظة إب فوضى وفلتان أمني  تقوده مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تحكم قبضتها على المحافظة منذ أكتوبر ٢٠١٤م ومعه زادت حدة الجرائم وأعمال القتل والنهب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى