الجيش يباغت الحوثيين في باقم ويكبدهم خسائر كبيرة والطيران يدمر تعزيزات عسكرية

الجيش يباغت الحوثيين في باقم ويكبدهم خسائر كبيرة والطيران يدمر تعزيزات عسكرية

أفشلت قوات الجيش الوطني في محور علب، اليوم الأربعاء، محاولة تسلل للمليشيات الانقلابية، كما باغتت تجمعات للمليشيات وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وأسرة أثنين من عناصرها فيما استهدفت طائرات التحالف تحركات للمليشيات في مديرية باقم ذاتها شمال محافظة صعدة.

وذكر مصدر عسكري باللواء الثالث حرس حدود، أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل للمليشيات قرب المواقع المحررة في أبواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم.

وأشار المصدر إلى صد قوات الجيش للمليشيات المهاجمة وتكبيدها خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

ونفذت قوات الجيش هجوماً مباغتاً على مجاميع مسلحة للمليشيات الحوثية في مديرية باقم ذاتها.

ونقل موقع الجيش عن قائد اللواء 102قوات خاصة العميد/ياسر الحارثي أن القوات باغتت مجاميع من المليشيا كانت تستعد للتسلل باتجاه مواقع الجيش في الجبهة، موضحا أن ابطال الجيش نفذوا التفافا على تلك المجاميع وهاجموها قبل ان تبدأ بتحركها.

وبحسب العميد/الحارثي فإن قوات الجيش أجبرت المجاميع المسلحة على الفرار بعد سقوط عدد من عناصرها بين قتلى وجرحى وأسر أثنين منهم.

واستهدفت طائرات التحالف العربي، مساء اليوم الأربعاء، تحركات للمليشيات الحوثية وتعزيزات كانت في طريقها لخطوط المواجهة شمال باقم.

وبحسب القائد العسكري فإن الغارات أسفرت عن تدمير 5 عربات عسكرية (أطقم) ومصرع وإصابة عناصر المليشيات الذين كانوا يستقلون تلك العربات.

وشهدت مديرية باقم  خلال الايام القليلة الماضية تصاعداً في المواجهات، حيث تمكنت قوات الجيش يوم أمس من استهدفت تجمعات للمليشيات بالمدفعية الثقيلة، واسفر القصف عن مقتل المشرف الأمني للمليشيات غرب المديرية ومسؤول التسليح والتحشيد المدعو أبو شهاب.

ومطلع الأسبوع الجاري، استهدفت طائرات التحالف تجمعات لما تسمى بكتيبة الكرار الحوثية، وأسفر القصف الجوي عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات وقياداتها.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى