مليشيا الحوثي تقيل مسؤولين محليين وتستبدلهم بأبناء قيادات حوثية في إب

مليشيا الحوثي تقيل مسؤولين محليين وتستبدلهم بأبناء قيادات حوثية في إب

 

 

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة إب وسط اليمن على إقالة عدد من مدراء العموم واستبدالهم بموالين لها ضمن مشروعها في حوثنة الدولة.

 

وبحسب مصادر طبية فإن المليشيا الإنقلابية أقالت د."عبد الملك الصنعاني" مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب والمحسوب على حزب صالح، واستبدلته بـ محمد السماوي أحد القيادات الموالية للمليشيا الحوثية.

واجرت مليشيا الحوثي سلسلة تغيرات عدة في مكاتب وادارات عدة وعينت عدد من المدراء الموالين لها في تلك المؤسسات ضمن مشروعها في ما بات يعرف بـ"حوثنة الدولة".

وبحسب المصادر فقد عينت المليشيا القيادي الحوثي" نبيل ناصر الدين" مديرا لإدارة البحث الجنائي بالمحافظة بديلا للعقيد محمود الأسد.

وفي مديريات المحافظة أجرت عدة تغييرات وعينت قيادات حوثية لتلك المديريات من بينهم القيادي الحوثي "سليم عباس حمود القحيف" مديرا عاما لمديرية القفر والقيادي "أحمد زيد عبده محمد الشعوري" مديرا عاما لمديرية مذيخرة والقيادي الحوثي حميد المتوكل مديرا لمديرية الظهار بديلا عن وليد علي القيسي وعينت القيادي الحوثي أشرف الصلاحي مدير عام لمديرية السياني.

وفي الجانب الأمني عينت مليشيا الحوثي عددا من مدراء الأمن وأبنائهم في عدة مناطق في المحافظة من بينهم نجل القيادي الحوثي "حميد المتوكل" محمد حميد مدير أمن الشعر, وعينت القيادي الحوثي المكنى (ابو احمد) أمين وجيه الدين مديرا لأمن العدين ، ونجله مجاهد وجيه الدين مديرا لأمن احدى المديريات في ظل سعى المليشيا لتمكين قيادتها وأبنائهم من مفاصل الدولة في مناطق سيطرتها.

 

وفي منطقة الثلاثين غرب مدينة إب أنشأت المليشيا قسم شرطة جديد وعينت المليشيا نجل قيادي الحوثي والذي يدير إحدى النقاط في منطقة الثلاثين مديرا للقسم وسط  استياء شعبي.

وتسعى مليشيا الحوثي إلى استكمال السيطرة على بقية المؤسسات بمحافظة إب وإقالة المحسوبين على حزب صالح والذين كانوا اليد الطولى لتسليمهم المحافظة في منتصف أكتوبر 2014م.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى