استمرار صراع الشركاء.. قيادي حوثي يتعرض لاعتداء من قبل رئيس مؤتمر إب

استمرار صراع الشركاء.. قيادي حوثي يتعرض لاعتداء من قبل رئيس مؤتمر إب

 
أكد مصدر أكاديمي بجامعة إب وسط اليمن أن رئيس حزب المؤتمر في إب اعتدى على د. طارق المنصوب المعين من قبل المليشيا الإنقلابية رئيسا للجامعة.

وبحسب المصدر فقد اعتدى الشيخ عقيل فاضل رئيس مؤتمر إب ومرافقيه على د. طارق المنصوب يوم أمس في مبنى رئاسة الجامعة بعد رفض المنصوب وساطة لقبول عدد من الطلاب المحسوبين عليه.

وأضاف المصدر أن فاضل اعتدى على المنصوب فيما قم المرافقون بالتلفظ بألفاظ "سوقية" اهانت رئيس الجامعة والصرح الأكاديمي الأول بالمحافظة.

وأكدت مصادر مطلعة أن وساطات كبيرة يقودها محافظ الحوثيين عبدالواحد صلاح وقيادات حوثية لاحتواء الخلافات وحلها بطريقة قبلية تسيء للجامعة وكل الأكاديميين الذين طالبوا برد الإعتبار للجامعة ومحاسبة الجناة بطريقة قانونية.

وفي جامعة إب تواصل مليشيا الحوثي تحويلها إى حوزة ومقر لأنشطتها الطائفية والمذهبية وبث خطاب الكراهية والتفرقة بين أبناء اليمن.

وقالت مصادر طلابية وأكاديمية بجامعة إب بأن المليشيا نفذت ندوة حملت أسم "واحدية الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و21 سبتمبر" مؤكدين بأن نكبة الحوثيين في سبتمبر 2014م أكبر جريمة بحق الشعب اليمني ، والتي جلبت الحرب والمآسي والجوع والمرض والفقر المدقع لكل اليمنيين ، ومن المعيب أن يذكر الإنقلاب والنكبة بجوار أهم محطات التاريخ اليمني المعاصر 26 سبتمبر و14 أكتوبر حد قولهم.

وقال عبده علي الحذيفي أحد موظفي الجامعة: "جامعة إب ليست دائرة من دوائر المكتب السياسي  ، ولا قسم يتبع مكتب المشرف العام للحوثيين ، حتى تنفذ انشطتها وندواتها برعاية دائرة التعليم الجامعي للمكتب السياسي.

 

وطالب الحذيفي مطالبتهم لمجلس الجامعة بتحييد الجامعة عن الانشطة التي تتعارض مع اهدافها السامية وتحيد رسوم الطلبة التي تذهب لتمويل هذي الانشطة ، في الوقت الذي لم يجد عضو هيئة التدريس والموظف قيمة حبة زبادي، في ظل انقطاع المرتبات، نجد تنفيذ ندوات وانشطة وفعليات اسبوعية، لا علاقة لها بأهداف الجامعة وبتمويل من رسوم الطلبة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى