أكاديمي بجامعة إب يتعرض لإعتداء بوحشية وسط فوضى أمنية بالمحافظة

أكاديمي بجامعة إب يتعرض لإعتداء بوحشية وسط فوضى أمنية بالمحافظة

تعرض دكتور أكاديمي لإعتداء عنيف من قبل عصابة مسلحة  بمحافظة إب وسط اليمن في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

 

وقالت مصادر محلية وأخرى أكاديمية إن الدكتور رمزي عبد الرشيد الأغبري أستاذ مساعد بكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة إب تعرض للإعتداء بوحشية من قبل ثلاثة عناصر مسلحة يعتقد أنها تابعة لعناصر من مليشيا الحوثي الإنقلابية.

 

وأضافت المصادر بأن المسلحين اعترضوا طريق الدكتور الأغبري في أحد شوارع مدينة إ[ وكانوا يستقلون دراجة نارية وبعد اعتراضه وأطلاق الرصاص انهالوا عليه بالضرب العنيف والمبرح نقل على إثرها للمستشفى.

 

وتعرض الدكتور الأغبري لكسور ونزيف في الوقت الذي يعمل في الجامعة دون مابل بعد أن قطعت المليشيا مرتبات أكاديمي جامعة إب وموظفيها منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

 

ودانت جامعة إب في بيان صادر عنها الإعتداء الذي تعرض له الدكتور الأغبري مطالة كافة الجهات المعنية  بسرعة التحرك للقبض عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

وتأتي هذه الحادة عد أسابيع من إعتداء سابق تعرض له الدكتور الأغبري من قبل عناصر من مليشيا الحوي تابعة لقيادي محلي ،  وقام الأغبري حينها بإنتقاد ممارسات وإنتهاكات القيادي الحوي وفساده فيما يتعلق بأراضي هيئة التدريس بجامعة إب ومحاولة المليشيا الحوية السطو عليها  ونهبها.

 

وقبل يومين تعرض معلم للضرب بوحشية وعنف مفرط من قبل القيادي الحوي بدر الأبيض في مركز المناخ الإختباري لشهادة الثانوية العامة بعد رفضه السماح بتغشيش طلاب موالين أو محسوبين على مليشيا الحوي.

 

وتشهد محافظة إب فوضى وفلتان أمني غير مسبوق زادت معه حدة الجريمة والقتل اليومية والنهب والسطو على الممتلكات العامة والخاصة من قبل قيادات وعناصر حوية أو موالين لها بمختلف مديريات المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى