حجة .. ميليشيات الحوثي تبدد أموال الاوقاف لفعالياتها الطائفية

حجة .. ميليشيات الحوثي تبدد أموال الاوقاف لفعالياتها الطائفية

ألزمت ميليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة حجة مكتب الأوقاف وعبره فروع المديريات والامناء في القرى والمحلات بدفع تكاليف فعاليات احتفالاتهم بما يسمى بعيد الغدير "يوم الولاية" التي اقيمت اليوم بالمحافظة ومختلف المديريات  .

وكشفت مصادر مطلعة للصحوة نت بأن الميليشيات كلفت امناء اوقاف المساجد في القرى بتجهيز سيارات لنقل عناصرها و المغرر بهم من المواطنين الى اماكن احتفالاتهم ، فيما الزم مكتب الاوقاف بالمحافظة وفروعه بالمديريات بدفع تكاليف الجوانب الاعلامية والفنية وغيرها من المسميات ، في صورة تعكس الفساد والعبث الكبير الذي تمارسه الميليشيات بمقدرات المحافظة لصالح انشطتها الطائفية المستمدة من ايران .

مراقبون محليون كشفوا للصحوة نت بأن هذه الممارسات من قبل الحوثيين تشير الى افتقارهم لأي حاضنة شعبية او مناصرين بالمحافظة كما تريد ان تصوره للعالم قبل المجتمع المحلي ، وذلك باستغلالها مقدرات الدولة و اوضاع المواطنين المعيشية .

فيما اشار عدد من الناشطين الى ان الحوثيين يحاولون غرس افكارهم العنصرية والطائفية بين ابناء المحافظة مستغلين عامل الزمن خلال سيطرتهم ، لافتين الى ان الميليشيات تعمل على تعظيم هذه المناسبة اكثر من غيرها لترسيخ مفهوم احقيتهم "الهاشميين" في ولاية امر المسلمين - كما يدعون في خطاباتهم.

وحذر الناشطون من مغبة اطالة حسم المعركة مع الانقلابيين خاصة فيما يتعلق بتغيير القناعات وخلق بيئة فكرية طائفية على المدى القريب والبعيد .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى