متحف الآثار بشبوة يفتح أبوابه

متحف الآثار بشبوة يفتح أبوابه

افتتح محافظ شبوة محمد بن عديو ومعه وكيل وزارة الثقافة نجيب سعيد ثابت متحف الآثار بالمحافظة بعد استكمال إعادة تأهيله وترميمه على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة.

وقال محافظ شبوة في افتتاح المتحف إن هناك أربع حضارات مرت على شبوة، وأن شبوة لديه إرث تاريخي وثقافي، وأكد بن عديو على الإهتمام بهذا المتحف الشبواني الذي يضم أكثر من ثلاثة آلاف قطعة أثرية، ونوها محافظ شبوة بقيمة هذه الكنوز التاريخية ، وأكد على دلالتها بان شبوة تمثل العمق الحقيقي للحضارات اليمنية القديمة.

من جانبه قال  مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحافظة خيران الزبيدي بأن هذه الكمية الكبيرة من القطع الأثرية والتاريخية الهامة بالمتحف ، هي نتاج لأعمال البحث والتنقيب لسبع بعثات دولية متعددة الجنسيات في مواقع اربع من الحضارات القديمة التي سادات بالمحافظة بالإضافة إلى  بعض المقتنيات الأثرية التي عملت على شرائها الهيئة العامة والمحافظة وعدد من القطع الحجرية التي أثبتت الدراسات الأثرية لها على وجود الإنسان في شبوة منذ أكثر من ثلاثين ألف سنة.

الجدير ذكره أن محافظ شبوة كان قد افتتح يوم الاثنين مهرجان شبوة للفنون والتراث في نسخته الثانية، وشهد المهرجان حضور كبير في الفترتين الصباحية والمسائية، كما يعرض المهرجان صور وقطع أثرية وتاريخية لشبوة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى