لجنة الطوارئ بتعز تشدد على تعزيز الإحترازات الوقائية لمواجهة كورونا

لجنة الطوارئ بتعز تشدد على تعزيز الإحترازات الوقائية لمواجهة كورونا

عقدت لجنة الطوارئ بتعز اليوم الخميس  اجتماعا موسعا لمناقشة حماية المدينة من فيروس كورونا حيث عملت عدد من الخطط الهادفة لحماية لمدينة  من هذا الفيروس.

وشدد اللقاء على  توحيد جميع الجهود من اجل حماية المحافظة من هذا الفيروس ومتابعة إستمرار إغلاق صالات الاعراس وتوزيع اسواق القات والحد من التجمعات والعمل على توعية المجتمع على مستوي جميع مديريات المحافظة، وتوسيع برامج التوعية المجتمعية بمختلف اشكالها ووسائلها في كل المديريات والمخيمات والتجمعات السكانية لتفادي وقوع أي اصابة وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة.

وأكد على تكثيف عمل فرق الاستجابة والترصد في منافذ ومداخل المدينة والنقاط الأمنية وضرورة تزويدهم بمختصين صحيين وأجهزة لفحص الوافدين.

ودعا وسائل الإعلام في المحافظة إلى القيام بدورها في توعية المجتمع بشأن خطورة الوباء والتعريف بأعراضه وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه. 

ودعا رئيس لجنة الطوارئ، المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني على اهمية تعاون وتشارك السلطات الرسمية بالمحافظة مع شركاء العمل الانساني في حشد كافة الموارد والامكانيات لتنفيذ الخطة الموضوعة لمكافحة وباء كورونا وحزمة الاجراءات الوقائية المتخذة وفي مقدمتها تجهيز عدد من اماكن الحجر الصحي، ورفع الجاهزية الصحية.

 واستمع اللقاء الى شرح مفصل من مدير عام مكتب الصحه د.عبدالرحيم السامعي حول التجهيزات في مواجهات الفيروس من تجهيز المحاجر وتدريب الفرق الصحية والفنية في التعامل مع الحالات المشتبهة وكذلك خطة عملية التوعية والتثقيف الصحي وعملية إنشاء غرفة عمليات في جميع المديريات والربط على مراكز المحافظة.

 كما استمعت اللجنة الى عددٍ من التقارير منها تقرير شرطة تعز حول إغلاق الصالات والأسواق ،  وتقرير مكتب التخطيط حول التنسيق مع جميع المنظمات.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى