رئيس الوزراء: خروقات مليشيا الحوثي تتنافى مع دعوات التهدئة

رئيس الوزراء: خروقات مليشيا الحوثي تتنافى مع دعوات التهدئة

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك إن استمرار التصعيد من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية على مختلف الجبهات، وخروقاتها المستمرة تتنافى مع دعوات التهدئة وجهود السلام، وتخدم المشروع الإيراني التدميري، وتعبر عن طبيعة هذه المليشيات التي لا تعبئ بالإنسان اليمني او بمعاناته.

 وأضاف "أن ما شاهدناه خلال الأيام الماضية من تجنيد الأطفال ودفعهم للجبهات وللموت امر محزن ويتنافى مع مبادئ الانسان السكني والثوابت والقوانين الإنسانية".

وجدد رئيس الوزراء ترحيب الحكومة بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ودعوة مبعوثه الخاص إلى اليمن لعقد اجتماع عاجل لمناقشة وقف إطلاق النار لمواجهة تداعيات الجائحة العالمية كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار الى أهمية تعزيز مسار السلام الجاد والعادل الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية المتفق عليها وفي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هينزل، لبحث آفاق التعاون والتنسيق لعدد من القضايا ذات الاهتمام والمصالح المشتركة وسبل تطويرها وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى