محافظ المهرة يوجه بمعالجة أضرار الأمطار والدفاع المدني بوادي حضرموت يحذر المواطنين

محافظ المهرة يوجه بمعالجة أضرار الأمطار والدفاع المدني بوادي حضرموت يحذر المواطنين

وجه محافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم، مكاتب الأشغال العامة والطرق ومؤسسة الطرق والجسور، بالنزول إلى مديرية حصوين للاطلاع على ما خلفته الأمطار الغزيرة الناتجة عن الحالة المدارية في مناطق المديرية وتقديم الخدمات اللازمة وفتح الطرقات.

وتهدد الامطار منازل أهالي منطقة دكبريت بسبب السيول وإصلاح الطرق الترابية التي تربط مناطق دكبريت وقديفوت وحرضنوت بمركز المديرية والتي تضررت بسبب غزارة الأمطار.

إلى ذلك حذر الدفاع المدني بوادي حضرموت والصحراء، اليوم المواطنين من الاقتراب من مجاري السيول قبل وأثناء وبعد الحالة المدارية خشية الانهيارات الطينية الرخوة.

ودعا فرع المصلحة، الى التقيد بإرشادات السلامة لمواجهة الحالة المدارية وما يصاحبها من غزارة في الامطار وجريان للسيول في الاودية والشعاب.

كما نبه المواطنين بضرورة فصل الواح الطاقة الشمسية مع البطاريات وعدم التحدث بالهواتف اثناء البروق والرعود، ورفع السيارات ومعدات الزراعة والوقود والثروات الحيوانية من مجاري السيول.

كما شدد على ضرورة تنظيف مصارف المياه من الرمال والعمل على توسعتها، وتهيئة أكياس من الرمل والألواح الخشبية من أجل اقامة الحواجز، مع اخذ الاحتياطات الغذائية اللازمة لاحتمال انقطاع الطرق، مع توفير مواد الاسعافات الأولية وبعض وسائل الانقاذ كالحبال ووسائل اضاءة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى