إب..مليشيا الحوثي تشرع باستحداث بناء أمام بوابة الاستاد الرياضي وتسعى لاستنزاف الحوض المائي لمنطقة شبان

إب..مليشيا الحوثي تشرع باستحداث بناء أمام بوابة الاستاد الرياضي وتسعى لاستنزاف الحوض المائي لمنطقة شبان

سطت عناصر حوثية على مكان عام وشرعت في البناء عليه بمدينة إب وسط اليمن، في ظل انتهاكات يومية وعمليات نهب لعقارات الدولة وممتلكات المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن عناصر حوثية سطت على مكان عام أمام مبنى الاستاد الرياضي بمدينة إب، وسط استياء ورفض واسع في أوساط المجتمع المحلي.

وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي، قاموا بالسطو على مساحة عامة أمام الاستاد الرياضي بمدينة إب، وشرعوا باستحداث بناء عليها.

 وتأتي عمليات السطو المجددة بعد يومين من قيام العناصر الحوثية المدعومة من نافذين في مليشيا الإنقلاب، بالاعتداء على مدير مكتب الأشغال ونائبه، أثناء محاولتهم إزالة البناء المخالف وزجوا بهم في سجن خاص داخل الاستاد الرياضي قبل أن تتوسط قيادات عليا للإفراج عنهم.

إلى ذلك تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية العبث بالأحواض المائية في محافظة إب وسط اليمن دون الاكتراث لتبعات استهداف المخزون المائي.

وقالت مصادر محلية إن أحد النافذين الموالين للمليشيا الحوثية يواصل استهداف الحوض المائي لمنطقة شبان جنوب مدينة إب بدعم من المليشيا الانقلابية وذلك من خلال الحفر العشوائي لبيئر مائي بهدف الاستثمار وبيع الماء للمواطنين. 

وقوبلت عملية حفر للابار برفض محلي واسع من أبناء منطقة شبان وعزلة المكتب بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب. في ظل تصدي الأهالي لعمليات الحفر ورفضهم المطلق لتلك المحاولات.

وتشهد المنطقة تصعيد مسلح وتوتر بين الأهالي ومسلحي النافذ الموالي للمليشيا الحوثية.

وبحسب مصادر محلية فإن التوتر القائم جاء نتيجة تصدي الأهالي الرافضين رفضاً قاطعا لتنفيذ مخطط حفر بئرين إحداها للتاجر المستثمر “فضل سلام” الذى انفق عشرات الملايين لمسؤولي هيئة الموارد المائية ومؤسسة المياه والمشائخ الموالين له والثانية لمؤسسة المياه؛ لما في ذلك من مخاطر على استنزاف حوض المنطقة المائي الذي يعاني شحة في منسوبه المائي الأمر الذي قد يتسبب في حرمان آلاف المواطنين من مياه شربهم.

المصادر قالت إن الوضع في تفاقم مستمر مع تزايد التحشيد الغير طبيعي لمسلحي الطرفين؛ وقيام إدارة أمن مديرية جبلة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بسجن قيس الظافر أحد وجهاء عزلة المكتب منذ صباح يوم أمس، واصرار النافذ الموالي للمليشيا على عدم رفع الحفار الذى استقدمه داخل حوش بيته استعدادا للحفر.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى