وزارة التربية: سنطبع الكتاب المدرسي في المحافظات المحررة ولسنا بحاجة لكتب المليشيا المحرفة

وزارة التربية: سنطبع الكتاب المدرسي في المحافظات المحررة ولسنا بحاجة لكتب المليشيا المحرفة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عمر باسليم اليوم الاثنين أن الوزارة ستقوم بطباعة الكتاب المدرسي وكل ما يخص العملية التعليمية ابتداءً من العام القادم في المحافظات اليمنية المحررة وفق منحة كويتية تمثلت برفد المطابع بمولدات كهربائية.

 

وأكد وكيل الوزارة في سياق حديثه لـ‘‘الصحوة نت’’ ؛ أن استلام مطابع الكتاب المدرسي بعدن لمولد كهربائي بقوة (560) كيلو وات ومطابع الكتاب في المكلا لمولد أخر بقوة (360) كيلو وات سيعزز من إمكانية طباعة الكتاب المدرسي في المحافظات اليمنية المحررة وسيسهم هذا الإجراء في التحرر من الكتب التي حرفتها المليشيات وحورتها حسب توجهاتها.

 

وبين الوكيل ؛ ‘‘بأن هذا الدعم الكويتي لقطاع التعليم من خلال رفد مؤسسة الكتاب المدرسي من شأنه اعتماد الوزارة على مطبعتي المكلا وعدن حيث ستعمل الأخيرة على تأدية واجبها المتمثل في تغطية متطلبات الكتاب لعدد من المحافظات اليمنية خاصة في إقليم عدن والجند كما ستعمل مطابع الكتاب في المكلا على تغطية احتياجات حضرموت ومأرب والجوف ومحافظات أخرى’’.

 

وأردف الوكيل ؛ "مع انتقال الإدارة التنفيذية من صنعاء إلى عدن والبدء في عملية طباعة الكتاب المدرسي للعام القادم نكون بذلك قد تجاوزنا عدد من العراقيل المتمثلة في احتياج الطلاب للكتاب المدرسي وأننا سنعمل بعيداً عم كتب المليشيات المحرفة والتدخلات الطائفية في المناهج.

 

يشار إلى أن دولة الكويت قد سبق وأن أبرمت اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم في اليمن عبر الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة تمثلت بدعم كويتي سخي لقطاع التعليم في اليمن بما فيها طباعة كتب مدرسية وتأهيل مطابع الكتاب في مجال الطاقة كما تعمل الكويت في اليمن في جوانب إغاثية عدة ؛ ويأتي هذا بالتزامن مع خروقات حوثية و تحريف الكتب الدراسية لعدد من صفوف المرحلة الأساسية بتمويل اليونيسيف. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى