أبو الغيط: عودة الشرعية هي الخطوة الأولى لاستقرار اليمن ولا حل خارج المرجعيات

أبو الغيط: عودة الشرعية هي الخطوة الأولى لاستقرار اليمن ولا حل خارج المرجعيات

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط في اجتماع المندوبين الدائمين في الجامعة العربية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة اليوم " قال انه لا يخفي على أحدٍ خطورة الأوضاع التي تمرُ بها اليمن الذي يواجه الملايين من أبنائه أزماتٍ متعددة، أمنية وصحية وغذائية وإنسانية ويبدو واضحاً أن الشعب اليمني سيُعاني من آثار هذه الأزمات لفترة طويلة قادمة".

وأضاف ابو الغيط إن خطورة الأوضاع الإنسانية في اليمن، بما في ذلك الأنباء التي أصابتنا جميعاً بالصدمة والحزن حول انتشار وباء الكوليرا في العديد من المُدن والمحافظات، تُذكِّرنا بأن الحرب الدائرة هناك تستدعي حلاً سياسياً، وأن الأطراف التي تؤجج الصراع، وتُصر على استمرار الوضع الإنقلابي هي التي تتحمل المسئولية فعلياً عن معاناة الشعبِ اليمني.

وأشار الأمين العام للجامعة العربية الى إن الإجماع العربي منعقدٌ على إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث الرئيسية التي تتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومُخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن خاصة القرار 2216، وإن هذه المُحددات هي الكفيلة وحدها بأن تضمن تسوية مُستدامة للأزمة وعودة الدولة وإنهاء الوضع الراهن.

وثمن ابو الغيط الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي ولد الشيخ من أجل تجنيب البلاد الانزلاق نحو مزيد من العنف وتهيئة السبيل أمام التسوية السياسية.

ودعا الأمين العام الحوثيين والجماعات الانقلابية الى تغليب صوت العقل ومصلحة الوطن فوق أية اعتبارات أو مصالح فئوية ضيقة، منوهاً الى إن عودة الشرعية لليمن هي الخطوة الأولى على طريق إعادة البناء والخروج من الأزمات الإنسانية المُستفحلة التي تواجه هذا البلد العريق، وهي الضامن لوحدة اليمن وتكامل ترابه الوطني.

اقرا المزيد

ولد الشيخ من الجامعة العربية يُشيد بتعامل الحكومة الإيجابي مع مقترح تسليم الحديدة 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى