الخميس 21 اغسطس 2014م آخر تحديث الساعة 10:57:03 مساءاً بتوقيت صنعاء  
مواضيع القسماضافة للمفضلةارسال لصديقارسال لصديق

اختراع يمني يحصد المركزالسادس بمسابقة منظمة الصحة الهندسية العالمية

السبت 14 سبتمبر 2013 الساعة 04:43:05 مساءاً
الصحوة نت ـ متابعات
اختراع يمني يحصد المركزالسادس بمسابقة منظمة الصحة الهندسية العالمية

فاز فريق من طلاب قسم الهندسة الطبية الحيوية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز السادس ضمن مسابقة منظمه الصحة الهندسية العالمية (www.EWH.org) للعام 2013م والمخصصة لأفضل عشره مشاريع تخرج على مستوى الجامعات الأمريكية.

وجاء فوز الطلاب المخترعين من خلال مشاركتهم في المسابقة باختراعهم لجهاز تحسس وقياس التيارات المتسربة بدقة أفضل من الأجهزة الموجودة في السوق وإرسال القيم إلى الجهاز المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد.

ويتميز الجهاز الذي صممه كل من الطلاب (مهند البغدادي وكمال الهاملي ومحمد هايل وماجد القاره وفؤاد ثابت ) بسهولة استخدامه وكلفته القليلة حيث قد يصل سعره إلي ثمانية دولارات في حين يصل سعر الجهاز الموجود في الاسواق إلي عشره آلاف دولار.

كما زود الجهاز بكتيب استخدام صغير لايحتاج إلى متدرب لتشغيله ، وهو ما شجع المنظمة إلى إبداء الرغبة في تصنيع موديلات منه وإرسالها إلى الدول النامية بإفريقيا لاستخدامه من قبل مهندسي صيانة الأجهزة الطبية.

هذا وكان نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب المعمري قد كرم الطلاب والمشرفين علي المشروع واشاد بهذا الإنجاز العلمي،وعبر عن دعمه لتسجيل المنتج لدي مكتب البراءات والاختراعات الأمريكي.

فيما أكدت كلمات كل من عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالمطلب محمد علي و رئيس قسم الهندسة الطبية الدكتور محمد الرميمة ومشرف المشروع الدكتور فضل الأكوع ، أهمية المشروع الحيوي ،وضرورة الحرص علي تلمس احتياجات المجتمع من خلال تسخير جميع مشاريع التخرج لخدمة الواقع العملي .. فيما ثمن الطلاب الحاصلون علي الجائزة كافة جهود الجامعة و أعضاء هيئه التدريس.

 سبأ

الارشيف
النشرة البريدية
أضف إيميلك ليصلك كل جديد
   
تابعونا على
facebook
twitter
youtube
rss