الجمعة 18 إبريل 2014م آخر تحديث الساعة 10:58:37 مساءاً بتوقيت صنعاء  
مواضيع القسماضافة للمفضلةارسال لصديقارسال لصديق

رفع الجوائز المالية للفائزين في بطولة الأحمر للفروسية

الإثنين 23 ديسمبر 2013 الساعة 06:12:19 مساءاً
الصحوة نت ـ صنعاء
رفع الجوائز المالية للفائزين في بطولة الأحمر للفروسية

اقر مجلس إدارة الاتحاد العام للفروسية والهجن في اجتماعه اليوم برئاسة حاشد بن عبد الله الأحمر رئيس الاتحاد رفع الجوائز المالية للفرسان الفائزين ببطولة فقيد الوطن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر السادسة للفروسية إلى أربعة مليون وتسعمائة ألف ريال بدلا عن أربعة ملايين و200 ألف ريال وذلك بإجماع أصوات الحاضرين .
 

وأقر مجلس الإدارة تلك الزيادة وذلك لمواجهة العدد الكبير في المكرمين في فئة البراعم والأشبال بعد ان بلغ عدد المكرمين 63 فارسا سيتم تكريمهم في الفئتين بهدف تشجيع النشء الصغير على ممارسة رياضة الفروسية حيث بلغ عدد المكرمين في فئة الأشبال 23 فارسا وهم من اجتازوا مسلك هذه الفئة بدون أخطاء من بين 45 فارسا خاضوا منافسات الأشبال في حين سيتم تكريم جميع الفرسان المشاركين في فئة البراعم وعددهم 40 فارسا بهدف تشجيعهم .

وفي الاجتماع الذي حضره رؤساء اللجان المنظمة للبطولة وبحضورالأخوين رئيس اللجنة الأمنية العقيد أحمد محمد رافع ونائب رئيس اللجنة الأمنية الرائد مقبل جريد تم التطرق للترتيبات الخاصة باليوم الختامي بما فيها المقترحات الخاصة بالترتيبات المعنية بالجانب الأمني .

وفي الاجتماع أشاد حاشد بن عبد الله الأحمر بقيادة الكلية الحربية ممثلة بالعميد الركن محمد صالح شيزر على حسن استضافتها لبطولات وأنشطة الاتحاد التي تعكس روح التعاون مع الاتحاد العام للفروسية والهجن في ظل السعي الحثيث للاتحاد على رفع مستوى رياضة الفروسية والهجن في بلادنا .

مشيدا في الوقت ذاته بدور وأداء اللجان المختلفة المنظمة لبطولة الفقيد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر السادسة للفروسية والتي تنتظر محطتها الأخيرة الخميس والتي ستعد تتويجا لموسم رياضي حافل كان فيه الاتحاد ملتزما بما أقره في برنامجه الفني بل أضاف بطولة فوق بطولات الاتحاد المقرة للموسم 2013م عندما أقام بطولة الحوار الوطني في أبريل المنصرم .

مبينا بأن الاتحاد قطع شوطا لا بأس به في مجال التحفيز والتشجيع للأسر لممارسة رياضة الفروسية وقال : لقد سعدنا ونحن نشاهد يوم السبت المنصرم ذلك العدد الكبير من الفرسان صغار السن من فئتي الأشبال والبراعم وهم يشاركون في منافسات البطولة وهذا يدعونا لمواصلة الجهود لتشجيع صغار السن لممارسة رياضة الأباء والأجداد كونهم يمثلوا القاعدة الحقيقية والأرضية الصلبة لمستقبل رياضة الفروسية .

ووقف الاجتماع أمام عدد من القضايا بما فيها مناقشة التصور من قبل رئيس لجنة التكريم الأخ نجيب العذري والذي تم اقراره بالاضافة الى تحديد فقرات الحفل الختامي للبطولة.

وستشهد منافسات اليوم الختامي إقامة مباراة المقدرة والمهارة والتي سيتنافس فيها الفرسان على تجاوز حواجز القدرة والتي يبدأ ارتفاعها 120 سم متر مكونه من أربعة موانع يتم رفع الحاجز الحجري حتى 150 سم 

الارشيف
النشرة البريدية
أضف إيميلك ليصلك كل جديد
   
تابعونا على
facebook
twitter
youtube
rss