اتفاق في تعز يقضي بتسليم كافة المقرات والمؤسسات الحكومية للدولة

اتفاق في تعز يقضي بتسليم كافة المقرات والمؤسسات الحكومية للدولة

وقعت السلطة المحلية في محافظة تعز مع ممثلين عن (كتائب أبو العباس) اتفاقاً يقضي بتسليم المؤسسات الحكومية التي كانت تحت سيطرة الكتائب في المربع الشرقي وما يتبع الجيش في الجهة الشرقية الى الجهات الأمنية ممثلة بقوات الامن الخاص وقوات الشرطة العسكرية.

كما تضمن الاتفاق على محضر لمعالجة التداعيات التي حصلت الاثنين الماضي في المدينة.

وبحسب بلاغ إعلامي في ديوان المحافظة فقد تم توقيع اللجنة المشكلة من قبل محافظة المحافظة الدكتور أمين احمد محمود وذلك لمعالجة التداعيات التي حصلت أثناء انتقال مؤسسات الدولة الى مقراتها الرسمية.

وقد شمل الاتفاق ثمانية بنود أهمها تسليم كافة المقرات الحكومية لقوات الأمن الخاصة وقوات الشرطة العسكرية في المربع الشرقي وما يتبع الجيش في الجهة الشرقية.

 

نص الاتفاق

تم يومنا هذا الجمعة الموافق 27- 4- 2018م توقيع اللجنة المشكلة من قبل محافظة المحافظة الدكتور أمين احمد محمود وذلك لمعالجة التداعيات التي حصلت أثناء انتقال مؤسسات الدولة الى مقراتها الرسمية.

حيث تم الاتفاق على معالجة التداعيات التي حصلت صباح يوم الاثنين 23-4-2018م أثناء انتقال مؤسسات الدولة إلى مقراتها الرسمية في المنطقة الشرقية على الاتي :

1- فيما يخص الجرحى والشهداء تكفل الأخ محافظ المحافظهة بمعالجة الجرحى وجبر الضرر للشهداء.

2- تثبيت وقف إطلاق النار من جميع المواقع.

3- تنفيذ توجيهات الاخ محافظ المحافظة بتشكيل قوة مشتركة بموجب التكليف الصادر للأخ الوكيل لشؤون الدفاع والأمن لضبط العناصر المطلوبة أمنيا .

4- يتم تسليم كافة المقرات الحكومية لقوات الأمن الخاصة وقوات الشرطة العسكرية في المربع الشرقي وما يتبع الجيش في الجهة الشرقية.

5- يتم الشروع بعملية الاستلام والتسليم من قبل اللجنة المشكلة من الأخ محافظ المحافظة بحضور رسمي واعلامي صباح اليوم الثاني لتسليم المنشآت الحكومية والأهلية في المربع الشرقي في إطار خطة السلطة المحلية لبسط نفوذها على كافة المباني والمنشآت الحكومية في المدينة .

6- تنسحب قوات اللواء 35 كتائب ابو العباس واللواء 22 ميكا وكافة الوحدات العسكرية الى مواقعها في الجبهات .

7- تسليم اي افراد تم احتجازهم نتيجة هذه التداعيات .

8- تشكيل لجنة لمراقبة وقف اطلاق النار .

هذا وقد تم تعميد ما اتفقت عليه اللجنة من قبل الدكتور أمين احمد محمود محافظ المحافظة للبدء بتنفيذها .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى