أمنية تعز: اتفاق تسليم المقرات الحكومية لم ينفذ حتى اللحظة ولا تزال الجهود مستمرة

أمنية تعز: اتفاق تسليم المقرات الحكومية لم ينفذ حتى اللحظة ولا تزال الجهود مستمرة

قال الناطق الرسمي باسم قيادة محور تعز واللجنة الأمنية العقيد / عبدالباسط البحر/ إن اتفاق تسليم المقرات الحكومية لم ينفذ حتى اللحظة.

وأكد " البحر" أن تواصل لجنة التهدئة قائما ولم ينقطع، ولا زالت الجهود مضاعفة ومستمرة للالتزام وإخراج بنود الاتفاق إلى حيز التنفيذ.

وذكر "البحر" في بيان له نشره على صفحته الرسمية "فيسبوك"، ذكر أنه ورغم وجود موانع وعقبات، الا إنه جاري الترتيب من اللجنة لإزاحتها وسيتم تجاوزها خلال الساعات القادمة.

وأكد "البحر" أن هناك ممارسات حتى اللحظة لا تنسجم مع الاتفاق، منها استمرار القنص والخطف وأعمال التقطع والاعتقال للمدنيين والعسكريين على حد سواء.

وأشار إلى أنه لا يزال هناك قطع لبعض الشوارع ووضع حواجز فيها ولا زال هناك إطلاق نار بين الفينة والأخرى، و إعادة انتشار وتمركز لمسلحين.

وقال "البحر" إن انتشار الوحدات الأمنية من اللواء  5 حماية رئاسية ومن الشرطة العسكرية، المكلفة في حدود المربعات المتواجدة فيها سابقا، ولم يتم في المربعات المستهدفة.

وأضاف "أن إجراءات الاستلام والتسليم لبقية المقرات لم يبدأ اتخاذها، لكن الآمال عريضة، بادراك المخاطر المترتبة عن التأخير.

وشدد "البحر" على أهمية الجدية في التحرك الميداني، والتطبيق العملي لبنود الاتفاق.

وكانت قد وقعت السلطة المحلية في محافظة تعز مع ممثلين عن (كتائب أبو العباس) اتفاقاً يقضي بتسليم المؤسسات الحكومية التي كانت تحت سيطرة الكتائب في المربع الشرقي وما يتبع الجيش في الجهة الشرقية الى الجهات الأمنية ممثلة بقوات الامن الخاص وقوات الشرطة العسكرية.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى