اجتماع وزاري عربي بشأن القدس و«العدوان الإسرائيلي»

اجتماع وزاري عربي بشأن القدس و«العدوان الإسرائيلي»

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب دورة غير عادية غدًا الخميس في القاهرة بناءً على طلب المملكة العربية السعودية وبرئاستها، وذلك لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة .

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في تصريح له اليوم أن الاجتماع العاجل يأتي بناءً على طلب السعودية التي تتولى رئاسة القمة العربية حاليًا ، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يناقش الوزراء الخروج بموقف عربي موحد ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني .

كما يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية، في وقت لاحق اليوم على مستوى المندوبين بناءً على طلب فلسطين لمواجهة القرار الأمريكي غير القانوني بشأن القدس المحتلة .

وكان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 6 ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، أثار غبطة الإسرائيليين وغضب الفلسطينيين.

وأدى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الاثنين قبل يوم واحد من ذكرى النكبة وقيام دولة إسرائيل، إلى تصاعد غضب الفلسطينيين.

وخيّم التوتر والعنف على مراسم نقل السفارة، إذ نظم الفلسطينيون مسيرات ضخمة في المنطقة الحدودية من قطاع غزة المحاصر، أدت إلى استشهاد نحو 60 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولا تزال الأسرة الدولية تعترف بالقدس الشرقية أرضا محتلة وبالتالي لا يُفترض إقامة سفارات فيها طالما لم يتم البت في وضعها عبر مفاوضات بين الجانبين المعنيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى