سُجلت ٢٠ حالة وفاة منذ مطلع العام .. سوء التغذية يفتك بأطفال حجة

سُجلت ٢٠ حالة وفاة منذ مطلع العام .. سوء التغذية يفتك بأطفال حجة

كشفت مصادر محلية بمحافظة حجة عن وفاة العشرات وإصابة الآلاف من الأطفال بمديرية اسلم بسبب انتشار وباء سوء التغذية الحاد بين أطفالها نتيجة الفقر المدقع والجوع الذي اوصلتهم اليه سياسات الميليشيات الانقلابية التي تقع المديرية تحت سيطرتها حتى اليوم.

وأكدت المصادر في تصريح" للصحوة نت" أن المركز الصحي الوحيد بالمديرية سجل منذ مطلع العام الجاري وفاة ٢٠ طفل بسبب سوء التغذية والجوع ، ويستقبل ١٧ حالة مصابة من الاطفال في الاسبوع على اقل تقدير ، بمعدل شهري يزيد عن ٦٠٠ حالة اصابة ليتجاوز بذلك الاف الحالات.

وأشارت المصادر إلى أن هناك عشرات ان لم يكن المئات من الاطفال المصابين لم يتم تسجيل اصابتهم نظرا لعدم قدرة اسرهم على ايصالهم للمركز الصحي لبعدهم عن مكان المركز الوحيد بالمديرية .


وذكرت المصادر أن الفقر المدقع الذي يعيشه السكان دفع بالأهالي لأكل أوراق الشجر لإنقاذهم من الموت جوعا ، والذي بدوره يسبب لهم أمراض أخرى.

ويشكوا أهالي اسلم من عدم وصول المساعدات الانسانية التي تقدمها عدد من المنظمات العاملة في المديرية ، لافتين الى ان ما تقدمه المنظمات لمساعدتهم  يستحوذ عليه نافذون بتواطؤ من ميليشيات الحوثي الواقعة تحت سيطرتهم .

وناشد أبناء أسلم المجتمع الدولي بسرعة انقاذهم من الموت المحقق ، مطالبين بمحاسبة المنظمات عن المساعدات التي تقدمها باسمهم بينما يستفيد منها قيادات الحوثيين ومشرفيهم.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى