افتتاح مكتب لرابطة أهل الحديث بمارب.. وهذا ما قاله رئيسها عن العمل السياسي

افتتاح مكتب لرابطة أهل الحديث بمارب.. وهذا ما قاله رئيسها عن العمل السياسي

  قال رئيس مكتب رابطة أهل الحديث بمارب، أبو الحسن مصطفى السليماني، إن الرابطة لا تهدف في الوقت الراهن للعمل في المجال السياسي والخوض فيه، لكنها قد تلجأ للعمل السياسي مستقبلا اذا استدعت الظروف ولمنع الاستفراد بحكم البلاد.

 وأضاف أبو الحسن، في حفل افتتاح مكتب الرابطة بمارب، اليوم الاثنين، أن الرابطة هي مكون دعوي تربوي علمي اغاثي وتعتمد منهج أهل السنة والجماعة، وأن عملها يتركز في المجال الخيري التي تحتاجه الأمه اليوم، حسب قوله.

وأكد أن من أبرز أهداف الرابطة هي مواجهة الأفكار الهدامة التي تعرض أمن البلاد والمجتمع للخطر، مشيرا إلى سعي الرابطة للعمل لتحقيق الأمن وبسط نفوذ الدولة التي لا يمكن للجميع العيش إلا في ظلها.

 وأضاف أن منهج الرابطة مع ما يخدم أمن واستقرار المجتمع وضد العنف والاغتيالات والتفجيرات، مؤكدا أن الرابطة ستقوم بالنصح لولي الأمر في حال حدوث خطأ لكن ليس كما يفعله البعض فقد حولوا النصيحة إلى فضيحة نها عنها الدين الاسلامي الحنيف، حسب قوله.

  وقال إنه يجب على الجميع أن يعلم أنه ليس قرينا للدولة، والواجب على الجميع نشر ثقافة الدولة التي نعيش اليوم تحت ظلها رغم ما فيها من قصور، لكنها خير من الفوضى التي جعلتنا عبرة للآخرين.

من جهته قال وكيل محافظة مارب الشيخ عبدالله الباكري في كلمته إن الرابطة عليهم واجبات في تنوير المجتمع في حياتهم ومعاملتهم اليومية، والتصدي للأفكار الهدامة التي تهدد المجتمع، مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانب الرابطة التي ستكون ستسعى إلى نشر الأمن والاستقرار بالمحافظة وفي الوطن بشكل عام.

 

 

 وتطرق الباكري إلى ما يتعرض له الطلاب في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي من اجبارهم على تلقي أفكار طائفية ومتطرفة دخيلة عليهم بسبب غياب مثل هذه الكيانات التي تعمل على نشر الفكر الوسطي المعتدل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى