#الحوثي_يغتال_الطفولة.. حملة على مواقع التواصل تزامناً مع يوم الطفل العالمي

#الحوثي_يغتال_الطفولة.. حملة على مواقع التواصل تزامناً مع يوم الطفل العالمي

من المقرر أن تبدأ مساء اليوم حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي دعت لها وزارة الإعلام، وذلك لتسليط الضوء على واقع الطفولة في اليمن تزامناً مع يوم الطفل العالمي تحت هاشتاج #الحوثي_يغتال_الطفولة.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن يوم الطفل العالمي يأتي ليذكرنا بالوضع المأساوي التي تعيشه الطفولة في اليمن وبالذات في المناطق التي تخضع لسيطرة الميلشيات الحوثية بسبب الانقلاب المشئوم الذي خلف وضعا مأساويا وكارثيا.

وذكر أن شريحة الاطفال تعد أكثر الفئات تضررا منذ خمس سنوات هي عمر الانقلاب، فهي فريسة للموت بالأمراض والأوبئة والجوع وسوء التغذية بالإضافة التي استخدام الحوثي لهم كجنود في معركته العبثية لسهولة التغرير بهم وحشدهم الى الجبهات.

  وبحسب احدث تقرير حول تجنيد الأطفال كشف أن الحوثيين جندوا حوالي 23 ألف طفل في اليمن.

وأشار الوزير إلى أن هناك ما يقارب من مليوني طفل خارج التعليم تسربوا من المدارس بسبب إغلاقها وعدم دفع مرتبات المدرسين في مناطق سيطرة الحوثي.

وأوضح أن هناك اكثر من ثمانية مليون طفل يحتاجون لمساعدة عاجلة حسب تقديرات المنظمات الدولية، وهذه الأرقام صنعتها حرب الحوثيين الناجمة عن انقلابهم على الدولة منذ سبتمبر2014.

وقال إن المملكة بذلت جهوداً كبيرة فيما يخص رعاية الاطفال اليمنيين ومساعدتهم من خلال مركز الملك سلمان لإعادة تأهيل الاطفال المجندين من قبل مليشيات الحوثي وايضا مركز زراعة الأطراف ومشروع مسام لنزع الألغام التي تسببت في قتل وإصابة الاف الاطفال.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى