إصلاح أمانة العاصمة ينعي رحيل القيادي والبرلماني الدكتور صالح السنباني

إصلاح أمانة العاصمة ينعي رحيل القيادي والبرلماني الدكتور صالح السنباني

نعى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، أمينه وعضو البرلمان الدكتور صالح السنباني الذي وافاه الأجل اليوم الأحد، في أحد مستشفيات الخرطوم.

وأشار المكتب التنفيذي لإصلاح أمانة العاصمة في بيانه إلى مناقب الفقيد الوطنية والنضالية وكفاءته العملية والقيادية في مسيرته الحافلة بالكثير من المواقف الوطنية الصادقة، وبكثير من العطاءات الإنسانية والخيرية السامية، والإنجازات الإدارية والمشاريع الخدمية الناجحة.

وقال البيان "للفقيد اسهاماتٌ تربوية، وتعليمية كبيرة، وكثيرة، منذ ان انتخب رئيسا للإتحاد العام لطلاب اليمن، وأثناء فترة عمله دكتور في جامعة صنعاء وانتخابه عضو نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء فقد عمل بكل جد من اجل رفع مستوى التعليم وتحسين مستوى دكاترة الجامعة".

ولفت البيان الى تعرض للملاحقة والتعمد لإدراجه ضمن قرار الاعدام مع مجموعة من زملائه اعضاء مجلس النواب من قبل عصابة الانقلاب.

وتقدم المكتب التنفيذي للاصلاح بأمانة العاصمة بالتعازي لأسرة الفقيد الراحل وأولاده وأقاربه وذويه.

 

نص بيان النعي:

(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضيه مرضيه فأدخلي في عبادي وادخلي جنتي)

بنفوس مكلومة يعتصرها الألم، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعي المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة وفاة أمين المكتب التنفيذي: الدكتور صالح بن عبدالله السنباني يومنا هذا الأحد 31 مايو 2020م.

 يـقــول الـشــاعـــر:  

  لعمرُك ما الرزيةُ فقدُ مالٍ..

 ولا شاةٌ تموتُ ولا بعيرُ..

 ولكنّ الرزية فقد حرٍ ..  

يموتُ بموته خلقٌ كثيرُ ..

     

إن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني الاصلاح بأمانة العاصمة، ليؤكد أن مسيرة الفقيد الدكتور صالح هي مسيرة حياة حافلة بالكثير من المواقف الوطنية الصادقة، وبكثير من العطاءات الإنسانية والخيرية السامية، وبالكثير من الإنجازات الإدارية، والمشاريع الخدمية الناجحة.

وللفقيد اسهاماتٌ تربوية، وتعليمية كبيرة، وكثيرة، منذ ان انتخب رئيسا للاتحاد العام لطلاب اليمن، واثناء فترة عمله دكتور في جامعة صنعاء وانتخابه عضو نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء فقد عمل بكل جد من اجل رفع مستوى التعليم وتحسين مستوى دكاترة الجامعة, وفي عام ٢٠٠٣ انتخب عضوا في مجلس النواب عن الدائرة ١٥ واصبح نائبا لرئيس لجنة التعليم العالي وكان له دور كبير في متابعة البعثات التعليمية والسعي لتحسين وضع الطلاب اليمنيين المبتعثين في مختلف الدول الصديقة .

وقد تعرض الفقيد رحمه للملاحقة والتعمد لإدراجه ضمن قرار الاعدام مع مجموعه من زملائه اعضاء مجلس النواب من قبل عصابة الانقلاب.

اتسم الدكتور صالح رحمه الله، بالشجاعة، والكرم، وبسمو الخلق، وبالتقوى، وبالتواضع الجم.

وفي الأخير، يعبر المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة عن خالص التعازي القلبية ، وأصدق المواساة لأخيه الدكتور عبدالرحيم السنباني ولأبناء الفقيد وأقاربه، وكافة أفراد أسرته ومحبيه، بهذا المصاب الجلل.

سائلا الله العلي القدير له الرحمة والمغفرة، وأن يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة

الأحد 31 مايو 2020 م

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى