وصول الدفعة الثالثة من المنحة النفطية السعودية المخصصة للكهرباء إلى عدن

وصول الدفعة الثالثة من المنحة النفطية السعودية المخصصة للكهرباء إلى عدن

وصلت إلى ميناء الزيت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.

وبلغ إجمالي كمية الدفعة الثالثة 75 ألف طن ديزل، وباشرت الجهات المختصة على الفور عملية تفريغها ونقلها إلى خزانات شركة مصافي عدن تمهيدا لضخها إلى خزانات شركة النفط التي تقوم بدورها بتزويد محطات الكهرباء بالوقود لتعزيز وتحسين عملية توليد الطاقة الكهربائية واستمرار إمدادات خدمة الكهرباء للمواطنين.

وشهدت عدن والمحافظات الأخرى، خلال الأشهر الماضية، تحسنا إيجابيا بنسبة توليد الطاقة الكهربائية، بالاستفادة من المنحة النفطية السعودية التي تستهدف تشغيل نحو 80 محطة كهرباء بالمحافظات المحررة.

يأتي ذلك في إطار تواصل جهود التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين الحكومي والأشقاء السعوديين من أجل المساهمة بشكل مباشر في تحسين مستوى أداء قطاعات الخدمات الأساسية والصحة والتعليم ومواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة الراهنة والتخفيف من حِدتها وتحسين مستوى المعيشة، ومساندة الجهود الحكومية في تعافي الحياة الاقتصادية والاجتماعية من الآثار السلبية لانقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران. 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى