الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تدين تفجير مليشيا الحوثي منزل مواطن بالبيضاء

الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تدين تفجير مليشيا الحوثي منزل مواطن بالبيضاء

أدانت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، اليوم الأحد، الجريمة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في تفجير منزل مواطن بمديرية الزاهر محافظة البيضاء.

وقالت الهيئة إن إقدام المليشيات على تفجير منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني، بصورة وحشية وارهابية، يعد جريمة تؤكد ارهاب الجماعة الحوثية ووحشيتها. 

وأضافت في بيان لها، ندين ونستنكر هذه الجريمة الارهابية التي ترتكبها مليشيا الحوثي على مرأى ومسمع من العالم دون أدنى خوف من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان حتى من ادانتها أو مساءلتها على تلك الجرائم وسلوكها الارهابي. 

وأشار البيان إلى أن جريمة تفجير منزل حسين صالح الحميقاني تأتي ضمن سلسلة جرائم ارهابية ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، من القتل والاختطاف والتشريد وتفجير المنازل وتجنيد الأطفال واختطاف النساء وغيرها من الجرائم بحق الانسان اليمني. 

وطالب الهيئة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية إدانة هذه الجرائم التي تعبر عن ارهاب منظم تمارسه مليشيا الحوثي ضد اليمنيين من المخالفين لأفكارها ومعتقداتها. 

كما طالبت الهيئة الحكومة اليمنية تجهيز ملفات لإدانة مرتكبي تلك الجرائم من قيادات المليشيات وأتباعهم وتقديمها وتقديمها إلى مجلس الأمن ومجلس حقوق الانسان، ومحاكم الجنايات الدولية ومطالبتهم بإدراج الجماعة ضمن الجماعات الارهابية.  

 وأشار البيان إلى أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من جرائم في نهب منازل المواطنين وتفجيرها يعتبر مخالفا لكل الأنظمة والشرائع السماوية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والأعراف التي تجرم ارتكاب مثل هذه الجرائم وتعتبر مرتكبوها مجرمو حرب.

وتلجأ المليشيات إلى تفجير منازل معارضي لأفكارها  ومعتقداتها الطائفية كنوع من الإرهاب تفرضه على المناطق التي تحت سيطرتها. 

وبحسب تقارير للهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، فإنها رصدت تفجير مليشيا الحوثي لأكثر من 110 منزل في عدد من المحافظات اليمنية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى