الرئيس العليمي للمبعوث الأممي: يجب فتح معابر تعز قبل الخوض في أي ملفات أخرى

الرئيس العليمي للمبعوث الأممي: يجب فتح معابر تعز قبل الخوض في أي ملفات أخرى

قال الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي إنه يتوجب فتح معابر محافظة تعز قبل الخوض أو الانتقال إلى أي ملفات أخرى.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ بحضور عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي.

 وشدد الرئيس رشاد العليمي، على أهمية ممارسة مزيد الضغوط على المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، للوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق، وعدم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل الزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها احداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات.

وحذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي من استمرار التراخي الدولي ازاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، وإطالة أمد الحرب واستمرار المعاناة، كما حذر من التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب المليشيا، ما يهدد أي فرصة لتجديد الهدنة الأممية التي أوفى فيها مجلس القيادة والحكومة بكافة الالتزامات.

من جانبه قال المبعوث الأممي إن فتح معابر تعز ماتزال أولوية ملحة بالنسبة لجهوده التي تسعى إلى دفع المشاورات إلى الأمام والتقدم نحو ملفات أخرى.

وأمس الأحد.. قالت الحكومة اليمنية إن استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران للهدنة أمر غير مقبول وسيتم مواجهتها بكل الطرق.

وتواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خروقاتها للهدنة في عدد من جبهات القتال، بالإضافة إلى حشد المسلحين والآليات القتالية إلى الخطوط الأمامية لجبهات القتال.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى