تنديد حكومي بالقتل الحوثي الممنهج للمدنيين

تنديد حكومي بالقتل الحوثي الممنهج للمدنيين

نددت الحكومة اليمنية بالقتل الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد المدنيين وفي مقدمتهم النساء والأطفال.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني جريمة استهدف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران قرية الرون الآهلة بالسكان شمال مديرية حيس محافظة الحديدة.

وأشار الارياني إلى أن هذه الجريمة النكراء امتداد لمسلسل الاستهداف اليومي الذي تشنه مليشيا الحوثي الإرهابية على الأحياء السكنية والقرى ومنازل المواطنين في المناطق المحررة، والقتل الممنهج للمدنيين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ، في ظل الهدنة الأممية ودعوات وجهود التهدئة وإحلال السلام‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الجريمة النكراء، وكل جرائم القتل التي تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا للالتزام بالهدنة والانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام.

وكان قد استشهد طفل وأصيب 7 آخرون بينهم 6 نساء في قصف بالطيران المسير شنته مليشيا الحوثي على أحد منازل السكان في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران جرائمها بحق المدنيين في اليمن على الرغم من الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى