الحكومة تجدد مطالبتها بإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولي

الحكومة تجدد مطالبتها بإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولي

جددت الحكومة اليمنية اليوم الخميس مطالبتها المجتمع الدولي بإدراج مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على قوائم الإرهاب الدولي.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ، حرص الشرعية على تحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث.

وأشار الإرياني خلال لقائه، اليوم، السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، إلى أن الحكومة نفذت كل التزاماتها بموجب بنود الهدنة انطلاقا من مسئولياتها تجاه المواطنين وإنهاء معاناتهم بمن فيهم المتواجدين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

وقال "إن مليشيا الحوثي تنصلت من التزاماتها التي نصت عليها الهدنة، ولا تزال ترفض إنهاء حصار تعز، غير مكترثة بمعاناة الملايين من أبناء المحافظة، كما صعدت في ذات الوقت، عمليات تجنيد الأطفال، ووجهت موارد ميناء الحديدة من المشتقات النفطية لتحشيد المقاتلين والسلاح".

وحذر الإرياني من استغلال مليشيا الحوثي للهدنة لترتيب صفوفها وشن جولة جديدة من التصعيد العسكري..مشدداً على ضرورة ممارسة ضغوط دولية حقيقية على مليشيا الحوثي لإجبارها على الانخراط بحسن نية وجدية في جهود التهدئة واحلال السلام.

من جانبه قال سفير الولايات المتحدة ستيفن فاجن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم وحدة اليمن وسلامة أراضيه، وتحقيق السلام العادل والشامل، وكذا دعم إنجاح الهدنة بما يوقف نزيف الدم، ويرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

هذا وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية تصعيدها العسكري في عدد من جبهات القتال، بالإضافة إلى استهداف الأحياء السكنية وقنص المدنيين.

واليوم الخميس.. استشهد طفل، إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي الانقلابية غربي تعز. وتسببت الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدة محافظات يمنية، بمقتل وإصابة آلاف المدنيين خلال سنوات الحرب، وفق احصائيات حقوقية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى